الثلاثاء، 22 يونيو 2010

مقترحات خطة العام 2006

هذه المقترحات من إ عداد أمينة مكتبة الجامعة البروفسير منى محمجوب



الجامعة/ الخرطوم المكتبة الرئيسية




ملاحظـــــــــــــــــات التكلفـة بالدينــــــار الهــــــدف الكمــــــــــــي المشروعــــــــــــــات الأهـــــــداف العامــــــــــة


تقتضي الحوسبة مدخلي بيانات يقام بتحفيزهم لفترة لا تقل عن 4 سنوات 100.000 التحكم في بناء وتصميم الوثائق إعداد البرمجيات المناسبة لحوسبة أعمال المكتبة ومقتنيات وإنشاء فهرس آلي موحد. 1/ إحداث تغيرات جوهرية في أنماط الخدمة المكتبية.


500.000 استثمار الإمكانيات المختلفة في تلبية الاحتياجات المتنوعة للمستفيدين. توفير نصوص الوثائق في أشكالها الالكترونية المخزنة على الأقراص الليزرية المتراصة أو المرنة أو الصلبة والوسائط المتعددة وأقراص DVD أو البحث بالاتصال المباشر. 2/ تعزيز مكانة المكتبة بتطوير المجموعات المكتبية بتلبية احتياجات المستفيدين بصورة أسرع وأفضل.


يتم التدريب على فترات مختلفة لكل أمناء ومساعدي أمناء المكتبات 1000.000 عدد من الكوادر المؤهلة لها القدرة على التدخل في التعامل الالكتروني عندما يعلن المستفيد عن حاجته لذلك. تدريب أمناء المكتبات والمعلومات على تخزين المعلومات وتنظيمها ونقلها الكترونياً وإدخال جميع مقتنيات المكتبة في الحاسوب 3/تحقيق استثمار أفضل لتكنولوجيا المعلومات.


500.000 إستخدام نظم حديثة لإدارة المكتبة. إنشاء شبكة حاسب آلي محلية LAN تعمل على ربط المكتبة الرئيسية بفروعها المختلفة. 4/ تطوير الربط بين المكتبات من خلال شبكة تعمل على سهولة انسياب المعلومات عما يدور داخل مكتبات الجامعة المختلفة.






الأهداف : نتائج معينة ينبغي تحقيقها وهي غايات نهائية للخطة


المشروعات: مجموعة مناشط متصلة ببعضها البعض تكون موجهة لتحقيق هدف معين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إطلعت على الرسالة ارجو ان تسمح لى بالتعليق على ماورد فى الفقرة.....